Tuesday, May 14, 2024

ليله اخيره

في ليله اخيره، راح يفكر بعمق، كيف يمكنه الخلاص من صديقته، لقد باتت تشكل علىه عبئا إذ كيف يتخلص منها ، لقد تعود الارتباط بالجميلات دون أن يعبأ بشئ، الا تلك المره، التي صارت حبيبته تشكل عبأ عليه.

بات الخلاص منها مستحيلا، لكنها أمنيته التي نظمتها من كل فلبه، وبات يحلم بذلك دوما، ووصل الأمر الي حد تفكيره بقتلها، نعم لهذه الدرجة.. وفجأة يرن هاتفه ليجدها تتحدث عن ميعادهما معا للخروج، ورغم أن الأمر كله ثقيل عليه، إلا أن مواعدة الفتيات هي من الاشياء المحببه الي نفسه، ووافق على الميعاد وحدده ليكون الليله، وتمت المقابله ، وفي هذه المره راحت تراوغه في كلامها، الي أن صارحته بطلبها الانفصال عنه.

وقع كلامها المفاجئ على أذنه كالقنبله، فتحول إلى أصم ابله، ورغم أن هذا لم يكن يرجوه ولو في خياله، ويفرحه بشده، إلا أن ذهوله ومفاجأته كانا اقوى بكثير، ولم يحرك ساكنا حتى انصرفت، لكن رأسه لم تتوقف عن التفكير في المفاجأه.

لم تمر الساعات الا وأدرك أن السر يكمن في ارتباطها بشاب اخر، ورغم ذلك لم يعبأ بالشاب، لكنه راح يبحث عن مفاجأتها ، فهذه أول مره، إلى أن علم أن والده توفي وأنه أصبح وريثه الوحيد لثروته الضخمه، وان فتاته كانت ومازالت تحب المال أكثر من الرجال.

Tuesday, May 7, 2024

احاسيس

عندما تشعر بالصفاء الداخلى .. وبحقك في الحياة الهادئه .. وبأن كل صعب بات هين .. فتأكد أنك في وضع أفضل .. وان الحياة أصبحت ملكا لك ..وهذا ما دار براس عامل مصنع الحديد والصلب.. بعد يوم غابر كباقي الايام بالمصنع

عاد من رحله عمله إلى بيته، حيث ينتظره أولاده الاربعه للطعام، حيث باقي رحلة العذاب اليوميه، مع زوجته وأمه والاولاد الاربعه، رحله صعبه وطويله، لكنه كان يمضي وقته في الصفاء الداخلي وحقه في الحياه الهادئة، غير مبال بما يجد من صعوبه

لم يعد يبال بما ينتظره، وكان يستعد لباقي اليوم وما ينتظره في عمله الاخر، لم يعد يائسا، نعم إنه الصفاء الداخلي، كان التزامن بينه وبين اهتمامه واضحا وربما هذا ما يعطيه إحساسه بالصفاء الداخلي الاهتمام بالعمل

تري هل عاش طويلا؟ نعم لقد عاش إلى أن زوج الأربعة والي أن توفت أمه ولحقتها زوجته، لم ييأس من الفقدان ولم تتغير حياته، ولم يفقد صفاؤه الداخلي إلى أن إذن ربه فلقاه.

Saturday, May 4, 2024

اختلال المشاعر

هل سيأتي على الإنسان يوما يستعير فيه اشياءه؟ هل سياتيه يوم يرد فيه ما اقتني؟
هي قصة الإنسان عندما يرجوا حاجته من الزمن ، ففي صباح أحد الأيام كان صاحبنا يحاول أن يكون له اشياءه الجميلة ، يحاول ثم يحاول ، كان الموضوع صعب جدا ، لكنه استمر واستمر، كان يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يجعل وجهه لا يتغير بفعل الزمن. كان تركيزه في جعل وجهه ثابتا، لكن مع كل يوم كان يجد اختلافا، فيعاود المحاوله.

وفي يوم ما، وبينما يحاول أن يبقى الوضع كما هو. دار برئسه أن الزمن يعمل على التغيير والحل هو ايقاف الزمن. بالها من فكره لكنها صعبه التنفيذ. فكيف لإنسان أن يوقف الزمن، وراح يعبث يفكر لكنه لم يصل لشئ.

كان كل ما يفكر به يطرحه على صديقة الاستاذ بجامعه القاهره بقسم الفيزياء ، وكان الاخير هو يخبره باستحالة الامر، ولم يكن هذا محبطا له، بل يزده اصرارا، فلم تكن كلمات الاستاذ الا كبوق محفز لصاحبنا، لكن الاستاذ كان يرى الحل يجب أن يبعد عن ذلك تماما.

مازال صاحبنا يسعى ويفكر في هذا الامر، ومازال الموضوع مغلقا على الخالق، ولم يصل الفتى لشئ لكنه مازال يسعي لتحقيق ومازال الزمن يفعل بخلقته ما يشاء.

Sunday, April 28, 2024

سوريا

سيدي الاله
اين كنت يوم جمعنا في سوريا الرفاة
يوم موت الالاف في كل اتجاه
يوم دمرت البيوت
وقتل الاطفال
من غير ذنب
يوم القيت اطنان قنابلهم على حلب وحماه
اين كانت قدرتك
اين كانت ارادتك
اين كانت قوتك التي اقوى من الرماه
اين كنت
يوم صب السوري جم غضبه على اخاه
يوم استنصر السوري على بلاده بالطغاه
يوم صارت ارض سوريا مرتعا لاعداء الحياة
سيدي الاله
انهار الدم والقهر وجحافل العتاه
تضع عندي اساله لا منتهاه
اين كنت
سيدي الاله.

Saturday, January 27, 2024

نداؤها

ناداني باحلى اسمائي
ومال قلبي لندائها
فقلت لها من غير أن تسمعني
يا احلى امراءه ناديتها
ولم يكن هناك احلى من ذلك
لم يكن في قلبي كنداؤها
هي الرمز في قولها
فهل الرمز حلو كنداؤها
لم يكن في الكلمات احلى من
هذه،، ولم يكن في اسمي جمال كقولها
اعينيني على قولك مرة ثانيه
فليت القول من فمك كصفائها