Saturday, February 6, 2021

صراع ‏المعلومات ‏٣

رابط مراد وارثر لاربعة ايام في مكتب الموارد البشرية بعد انتهاء العمل، وقسموا المشتبه بهم لثلاث فئات، كان سعيد بالفئة التالته لعمله لثلاث سنوات كمبرمج مستوى ادنى (اساسي) low level programmer بلغة التجميع assembly وهي لغة خاصة ببرمجيات اولية مثل برامج ادارة الطابعة، وهو ما القى قليل من الشك تجاه امكانية ان يقوم سعيد بعمل برمجيات اولية للتحكم في الاجهزة، لم يكن يخطر ببال احد قصة التخاطر مع الآله. بينما تضم الفئة الاولة ادوارد لعملة السابق كمدير مالي بشركة كبرى ثم ترك المجال واكتفى بوظيفة محاسب بالشركة. وهو ما اثار شكوكهم حول ماضيه وامانته المهنية.


اجتمع ارثر ومراد مع الفريد وعرضا عليه خلاصة بحثهم، لكنه فجأه تذكر، سعيد كان دائم الالحاح في زيادة الموازنة، وبعد مداولات قررو ضم سعيد للفئة الثانية.


قرر سعيد ان يسحب مدخرات زوجة ادوارد لكن بعد قليل وليس الان.

فوجئ الفريد بمكالمه من البنك حول تحقيق يجري حول اشعار خرج لشركتهم بمبلغ ويخالف ما وجد في النظام الدفتري، وان تحقيق موسع يجري، عاود الفريد واتصل بالرئيس سائلا عن قيمة شيك الموازنة وبعد تقص بسيط اكتشفا ما حدث...ان النظام يغير القيم في بعض اجزاءة، لكن ليس هذا فقط،لقد تم صرف ٤ ملايين ولم يورد خزانة الشركة غير مليونين.

تاكدت التهمة على ادوارد، وابلغت النيابة واقتادت الشرطة ادوارد الى المحبس. واسرع سعيد بحجز طيران للندن، ولكن كان ادوارد قد اعترف، واصدر النائب العام امرا بمنع سعيد من السفر، الذي كان في طريقة الى المطار. وامام كمبيوتر مكتب الجوازات، اغمض سعيد عينة، فالغى الكمبيوتر امر المنع من السفر، ليترك سعيد مصر.

No comments:

Post a Comment